الجنوب اللبناني: إسرائيل تتهم “حزب الله” بإطلاق الصواريخ وتبرأ “حماس”

الجنوب اللبناني: إسرائيل تتهم “حزب الله” بإطلاق الصواريخ وتبرأ “حماس”

السؤال الآن ــــ وكالات وتقارير

بعد ان عاشت قرى القطاع الغربي ليلًا حذرا، تخلله اطلاق معادٍ لعدد من القنابل المضيئة فوق قرى الناقورة واللبونة والضهيرة وعلما الشعب ساد الهدوء الحذر المنطقة الحدودية.

وأعلن الجيش الإسرائيليّ قصف “بنى تحتيّة عسكريّة” تابعة لحزب الله، وتصفية شخص في الأراضي اللبنانية ليل الخميس – الجمعة، وذلك بعد يوم من إطلاق قذائف من لبنان نحو بلدات الجليل الغربي والجليل الأعلى بينها نهريا وكريات شمونة وشلومي، والتي ردّ جيش الاحتلال إزاءَها بالقصف في جنوب لبنان، في ما اعتبره “مصادرَ إطلاق النار”.

وقال في بيان إن “طائرة مسيّرة عن بُعد قضت على إرهابي في الأراضي اللبنانية الليلة”،  وأضاف: “كما هاجم الجيش الإسرائيلي الليلة عددًا من البنى التحتية العسكرية لمنظمة حزب الله الإرهابية، ردًا على عمليات إطلاق نفذت الليلة الماضية (الخميس) داخل الأراضي الإسرائيلية”.

من جهتها، أعلنت “كتائب القسام” في لبنان، أمس الخميس، مسؤوليتها عن إطلاق رشقة صاروخية مركزة مكونة من 30 صاروخا من جنوب لبنان، باتجاه بلدات الجليل الغربي، وأبرزها نهريا وشلومي، وفقا لما جاء في بيان لها، الا ان الجيش الإسرائيلي ذكر ان الصواريخ التي أطلقت من لبنان على إسرائيل هي لحزب الله.

وأعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية صباحًا، عن خطة لإجلاء سكان مستوطنة كريات شمونة القريبة من الحدود اللبنانية. كما لوحظت تحركات بحرية للعدو الاسرائيلي قبالة شاطئ  الناقورة  

وقال الجيش اللبناني، في بيان فجر اليوم، إنه “أثناء قيام فريق إعلامي من 7 أشخاص بالتغطية الإعلامية قرب موقع العبّاد التابع للعدو الإسرائيلي في خراج بلدة حولا، استهدفهم عناصر العدو بأسلحة رشاشة ما أدى إلى استشهاد أحدهم وإصابة آخر”.

وأضاف الجيش اللبناني أن دورية تابعة له “عملت بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان على نقل الشهيد والمصاب إلى أحد المستشفيات، ونقل سائر أعضاء الفريق إلى مكان آمن”.

ودان “حزب الله” في بيان “بشدة الجريمة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال قرب موقع العباد ضد الاعلاميين والتي ادت الى استشهاد احد المدنيين وتعتبر ان هذا العدوان هو استكمال لجرائمه السابقة ضد الاعلاميين في لبنان وفلسطين بهدف منعهم من نقل الحقيقة وتغطية وتوثيق جرائمه الوحشية ضد المدنيين والابرياء”. وطالب “كل المؤسسات الاعلامية والنقابات والجمعيات المهنية والانسانية بادانة هذه الجرائم”، مؤكدا ان قتل “المدنيين والاعتداء على امن بلدنا لن يمر دون رد او عقاب”.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة