تسخين جبهة الجنوب: عمليات لحزب الله واسرائيل توسع دائرة القصف

تسخين جبهة الجنوب: عمليات لحزب الله واسرائيل توسع دائرة القصف

السؤال الآن ــــ وكالات

دارت اشتباكات في خراج بلدتي رميش ويارون عصرا اثر استهداف حزب الله لموقع هرمون الاسرائيلي.

وأصدر حزب الله بيانا اوضح فيه أن مجاهدي المقاومة الإسلامية بعد ظهر يوم الجمعة الموافق 20-10-2023 ‏مواقع العدو الإسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة وتلال كفرشوبا، وهي: الرمثة، زبدين، ‏الرادار، رويسات القرن ورويسات العلم، بالصواريخ الموجّهة والأسلحة المناسبة.

ثم أفاد في بيان ثان عن استهداف ‏موقع العاصي بالصواريخ الموجهة والأسلحة المناسبة. ‏كما اعلن عن مهاجمة موقع ‏هرمون بالصواريخ الموجهة والأسلحة المناسبة.

ولاحقا أفاد عن مهاجمة “مجاهديه” ‏موقعي بركة ريشا وراميا، وايضا موقع ‏هرمون بالصواريخ الموجهة والأسلحة المناسبة.

وعلى الاثر، أطلق  الجيش الاسرائيلي من موقعه في بركة ريشا عددا من القذائف الثقيلة بعد تعرضه لهجوم صاروخي من قبل المقاومة باتجاه بلدة البستان المحاذية للموقع. واعلن الجيش الاسرائيلي عن تعرض عدد من مواقعه على الحدود مع لبنان في مختلف القطاعات لهجمات صاروخية مباشرة وقصف مدفعي.

ليعلن الحزب في بيان جديد عن هجوم جديد إستهدف تجمعا ‏لجنود العدو الصهيوني في ثكنة هونين المحتلة (راميم) وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة.

وافادت سكاي نيوز عربية بأن حزب الله اطلق صاروخاً موجهاً نحو كتيبة راميم الإسرائيلية والجيش الاسرائيلي رد بقصف قرب بلدة مركبا.

من جهته، إستهدف الجيش الإسرائيلي بعد الظهر، محيط السياج الشائك في وادي هونين مقابل بلدة حولا، واستخدم القذائف الفسفورية في القصف على خراج بلدتي حولا وميس الجبل.

ودوت صفارات الإنذار في مقر قوات “اليونيفيل” في الناقورة. وكان اطلق صاروخ مضاد للدروع من الأراضي اللبنانية باتجاه موقع المنارة التابع لإسرائيل. وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” أن قوات الاحتلال قصفت عصرا تلة العويضة، في كفركلا، وأطراف بلدةحولا. وترافق ذلك مع تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي  على علو منخفض في أجواء القطاع الغربي.

وفي الاثناء، اعلن الجيش الإسرائيلي عن استهدافه مجموعة مسلحين مجددا في جنوب لبنان.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة