غارات اسرائيلية واستهداف مركز للجيش اللبناني وحزب الله يهاجم مواقع

غارات اسرائيلية واستهداف مركز للجيش اللبناني وحزب الله يهاجم مواقع

السؤال الآن ـــ وكالات

تواصلت المناوشات عند الحدود الجنوبية اللبنانية مع اسرائيل وأعلن الجيش الإسرائيلي عن قصفه موقعًا تابعًا لحزب الله في جنوب لبنان ردًا على إطلاق قذائف هاون وصواريخ مضادة للدروع. كما أفيد عن استهداف الجيش الاسرائيلي موقعًا للجيش اللبناني في مركبا من دون سقوط إصابات. وأفيد عن استهداف موقع للجيش اللبناني في وادي هونين ب 6 قذائف اسرائيلية من دون سقوط إصابات.

ومساء اليوم سجل غارتان بمسيّرة على أطراف عيترون لجهة بليدا واحتراق منزل دون تسجيل إصابات.

وتعرض وادي الفلاحين الواقع بين بلدتي البستان ويارين لقصف مدفعي إسرائيلي. كما إستهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي منطقة “المشيرفة” عندرأس الناقورة في محيط المنطقة التي يعمل فيها عناصر الاطفاء على اخماد النيران المندلعة جراء القصف بالقذائف الفوسفورية.

في المقابل، أعلن حزب الله في بيان أن عناصره استهدفوا قوة مشاة إسرائيلية قرب موقع الجرداح بالقذائف المدفعية ‏وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة.

وكان أطراف بلدتي راميا وعيتا الشعب، تعرضت لسقوط عدد من القذائف الفوسفورية مصدرها مواقع الاحتلال الحدودية. لاحقا، قصف الجيش الاسرائيلي اطراف بلدة بليدا، قبل ان تعلن “المقاومة الاسلامية” ان “عند الساعة (12:22) من ظهر يوم الثلثاء الواقع في 31-10-2023 وبعد رصد دقيق من قبل مجاهدي المقاومة الاسلامية لقوات الاحتلال الاسرائيلي على الحدود، تم اكتشاف كمين لقوة اسرائيلية متموضعة على تلة الخزان في محيط موقع العاصي، فقامت مجموعة الشهيد الاستشهادي حسين منصور باستهدافها بالصواريخ الموجهة ما ادى الى تحقيق اصابات مباشرة فيها وسقوط جميع أفرادها بين قتيل وجريح”.

واستهدف حزب الله موقع “المرج” الإسرائيلي في وادي هونين مقابل بلدة مركبا بالصواريخ الموجهة. كما اعلن حزب الله إستهداف دبابة ميركافا في محيط ثكنة برانيت وسقوط طاقمها بين قتيل ‏وجريح. واستهدف ايضا موقع “الجرداح” التابع للجيش الاسرائيي بنيران مباشرة. على الاثر، قال الجيش الإسرائيلي: قصفنا موقعا تابعا لحزب الله بجنوب لبنان ردا على إطلاق قذائف هاون وصواريخ مضادةد للدروع.

وقرابة الثانية، تجدد القصف الاسرائيلي على محيط بلدة مروحين وترافق مع اطلاق قذائف حارقة على أحرج بلدة علما الشعب. كما تعرضت منطقة وادي العليق الواقعة ما يين بلدتي مروحين واليستان لقصف بالقذائف الفوسفورية والحارقة. واطلقت  مسيرات إسرائيلية أربعة صواريخ على حديقة ايران في مارون الراس. وقصف الجيش الاسرائيلي مركبا وحولا رداً على قصف حزب الله مستوطنة حفات جلعاد.

واستهدفت المدفعية الاسرائيلية للمرة الثالثة، احد المنازل بمنطقة رأس الظهر (الحي الغربي) في ميس الجبل .

وسجل بعد الظهر استهداف إسرائيلي متجدد بالقذائف الضوئية لمنطقة وادي العليق بين بلدة‌ البستان و‌مروحين في القطاع الغربي. وكان الجيش الإسرائيلي اعلن فجرا أنّه شنّ غارات جوية ضدّ منشآت ومواقع في جنوب لبنان تابعة لـ”حزب الله”. وقال الجيش في منشور على منصّة إكس: “طائرات مقاتلة هاجمت قبل قليل بنى تحتية لمنظمة حزب الله على الأراضي اللبنانية”. وأضاف أنّه “من بين البنى التحتية التي تمّت مهاجمتها، تمّ تدمير أسلحة ومواقع وأماكن يستخدمها التنظيم“.

https://twitter.com/IDF/status/1719144799729516701

وساد الهدوء صباح اليوم، القطاع الغربي في ظل تحليق للطيران الاستطلاعي الاسرائيلي. وكانت اتسعت ليلا رقعة  القصف الاسرائيلي، وشن الطيران الحربي والمروحي غارات عدة استهدفت محيط بلدات الناقورة وعلما الشعب ورميش والضهيرة وشيحين وياطر والاودية المجاورة لبلدتي زبقين وجبال البطم، حيث سقط عدد من الصواريخ الموجهة على محيط المنازل، وأصيب منزل في بلدة برعشيت. كما استهدف القصف الاسرائيلي القرى المتاخمة للخط الازرق ومحيط مركز الجيش في رأس الناقورة.

وأطلق العدو القنابل المضيئة في سماء القطاعين الغربي والاوسط ، بالإضافة الى القذائف الحارقة لاشعال النار بالاحراش المتاخمة للخط الأزرق. وقد التزمت قوات اليونيفيل وأطلقت صفارات الانذار اكثر من مرة ليلا.

Visited 3 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة