31 إعداماً في 9 أيام بإيران آخرهم مواطن عربي

31 إعداماً في 9 أيام بإيران آخرهم مواطن عربي

السؤال الآن ــــ متابعات
أعدم  النظام الإيراني، يوم الثلاثاء 28 نوفمبر السجين السياسي هاني البوشهبازي، من المواطنين العرب وأحد أبناء شادكان (الفلاحية) ، بتهمة “الحرابة” في سجن سبيدار بمدينة الأهواز. واعتقل هاني البوشهبازي البالغ من العمر 32 عاماً، في 3 ديسمبر 2019، أثناء اشتباك مع القوى الأمنية في الفلاحية، وبعد تعرضه للتعذيب ، حكمت عليه محكمة تابع للنظام الإيراني في آبادان بالإعدام بتهمة قتل ياسر سبيدرو، من عناصر الشرطة القمعية ومحمد علي كاظمي أحد عناصر الباسيج.
وفي يوم الخميس 30 نوفمبر، تم إعدام مواطنين بلوشيين هما ناصر ازبكزهي (رخشاني) وناصر عالي زهي في زاهدان، وفي يوم 29 نوفمبر، تم إعدام ثلاثة سجناء، وهم مراد بيرانوند ومراد كراوند، في خرم آباد ومسعود بساك في كاشان. وبذلك يصل عدد السجناء الذين تم إعدامهم منذ 9 أيام إلى 31 على الأقل.
وأكدت السيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، فيما يتعلق بهذه الإعدامات، أن النظام الإيراني قام بتسريع إعدام السجناء خوفًا من الانتفاضة وبالتزامن مع إثارة الحرب في المنطقة، يحاول خامنئي عبثاً أن يتجنب نار الغضب الشعبي. الصمت أمام عراب الإعدام والقتل يشجعه على استمرار الجرائم ضد الإنسانية. ويجب على الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي إدانة هذا النظام بشدة بسبب عمليات الإعدام التعسفية واتخاذ إجراءات فورية لإنقاذ السجناء قيد الإعدام، وخاصة السجناء السياسيين. الملالي لا يمثلون الشعب الإيراني ويجب استبعادهم من الأمم المتحدة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة