إسرائيل ستبعد حزب الله وتحذر أهالي الجنوب .. وايقاع القصف والرد يتواصل

إسرائيل ستبعد حزب الله وتحذر أهالي الجنوب .. وايقاع القصف والرد يتواصل

 السؤال الآن ــــ وكالات وتقارير

تواصل تبادُل إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله، اليوم إذ أعلن الجيش الإسرائيلي، تدمير موقع لحزب الله، ومهاجمة مسلّحين في جنوبيّ لبنان، فيما أكد حزب الله استهداف مواقع إسرائيلية، وإصابتها مباشرة.

وأفاد الحزب في بياناته اليوم إنه استهداف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في “شتولا” بالأسلحة المناسب، و”موقع ‏الراهب بصواريخ بركان وتحقيق إصابات مباشرة، كما استهدف مقاتليه “عند الساعة 03:30 من بعد ظهر ‌‏يوم الجمعة 15-12-2023 موقع ‏الراهب بصواريخ بركان، وحققوا فيه إصابات مباشرة”.، كذلك استهدف موقع “حانيتا” بالأسلحة ‏المناسبة وحققوا إصابات مباشرة”. ‏ كما إستهدف “ثكنة راميم ونقاط انتشار جنود العدو وآلياته في محيطها”، وموقع ‏بياض بليدا بالأسلحة المناسبة، وتمّ إصابته إصابة مباشر. حزب الله: استهدفنا قوة ‏إسرائيلية أثناء دخولها إلى مقر قيادة كتيبة الاستخبارات في ثكنة “ميتات

14:42

وأعلن حزب الله يعلن استهداف “نقطة ‏الجرداح بصواريخ بركان وإصابتها إصابة مباشرة ونقطة ‏الجرداح بصواريخ بركان، وتمّ إصابتها إصابة مباشرة”.

ونعى حزب الله  مقاتلا له، وقال في بيان: “بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حسين علي عيسى “أبو صالح” من بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس”.

وتم إطلاق نحو 13 قذيفة في الرشقة االصاروخية الأخيرة التي أُطلقت عند الساعة الثالثة نحو كريات شمونة، وسقطت 5 صواريخ في مناطق مفتوحة، فيما تم اعتراض 8 صواريخ أخرى، ولم تقع إصابات.

هذا ودوت صافرات الإنذار في شمالي البلاد في  كريات شمونه، و”مرغليوت”، و”مسغاف عام” وفي عرب العرامشة.

ولاحقا أعلن الجيش الإسرائيلي تدمير موقع عسكري لحزب الله، فيما لم تعرف الجهة التي اطلقت الصواريخ.

وقال الجيش الإسرائيلي إن “طائرة تابعة لسلاح الجوّ، قصفت ودمّرت هدفا إرهابيا لتنظيم حزب الله الإرهابي في الأراضي اللبنانية”، مضيفا أن “طائرة تابعة للقوات الجوية هاجمت مخرّبا كان يعمل في الأراضي اللبنانية قرب منطقة “زرعيت”.

ووفق البيان ذاته، “هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي في ساعات الصباح مخرّبيْن مسلّحين كانا يعملان في الأراضي اللبنانية بالقرب من منطقة يارون”.

 وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن “مسيرة معادية (إسرائيلية) استهدفت منزلا في يارين”، مشيرة إلى “قصف لأطراف حولا”. كما أفادت بأن “قصفا مدفعيا بالقذائف الفوسفورية، استهدف منطقة اللبونة”.

 وقال رئيس كتلة “المعسكر الوطني” وعضو كابينيت الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، خلال لقائه اليوم، برؤساء سلطات محلية في شمال إسرائيل في مدينة معالوت – ترشيحا: “إذا لم يبعِد العالم حزب الله عن الحدود، فإن إسرائيل ستفعل ذلك. وسنطبق واجبنا بتوفير حياة آمنة لسكان الشمال والسماح لهم بالعودة لبيوتهم”.

 هذا وألقى الجيش الإسرائيلي، منشورات باللغة العربية من طائرة مسيّرة فوق بلدة كفرشوبا المحاذية لمزارع شبعا في جنوبي لبنان، محذّرا السكان من “تستّر” عناصر حزب الله بين الأهالي.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة