إيران: تظاهرات تضامناً مع آبادان

إيران: تظاهرات تضامناً مع آبادان

في اليوم الرابع لانهيار مبنى متروبول في آبادان، إمتدت انتفاضة الأهالي الغاضبين والمناهضة للحكومة الايرانية تضامناً مع آبادان إلى مدن أخرى وردّد الآلاف من المواطنين في خرمشهر وشاهين شهر وبندر عباس وبهبهان شعارات مناوئة للحكم الايراني ومرشده.

ففي آبادان طالب الأهالي بمحاكمة مرتكبي كارثة انهيار مبنى متروبول أمام البلدية وهتفوا “الموت لخامنئي”  و”خامنئي قاتل وحكمه باطل”، و”أيها البسيجي ارحل”، و”ليسقط مبدأ ولاية الفقيه”.

كما هتف الالاف في خرمشهر هتافات مثل “آبادان لن نتركك وحدك”،  و”أيها المواطن في خرمشهر انهض قتل اخوك”،  و”سأقتل من قتل أخي”. “اتركوا سوريا، وفكروا فينا”، ولعبت نساء خرمشهر دورًا مهمًا في هذه المظاهرات.

 سخر أهالي خرمشهر من “استعراضات خامنئي” مرددين “أيها القائد المدينة مازالت تحت الأنقاض”.

من جهتها، وجهت المعارضة مريم رجوي “تحية لاهالي خرمشهر وبندر عباس وبهبهان وشاهين شهر الذين انتفضوا لنصرة آبادان وأهلها”، مضيفة أن “كارثة آبادان تعكس 43 عاما من حكم نظام لم يجلب سوى الجريمة والفساد والسرقة” وأكدت أن هتافات الأهالي أن “خامنئي قاتل وحكمه باطل، ورئيسي اخجل واترك السلطة وسأقتل من قتل أخي”” هو لسان حال عموم الشعب الإيراني الذي يطالب بإسقاط نظام ولاية الفقيه البغيض. نعم، عدو الإيرانيين جميعا هو نظام الملالي الناهب الذي احتل وطننا. وأشادت السيدة رجوي بدور النساء الشجعان في خرمشهر في الدفاع عن أهل آبادان وقالت: “شجاعتهن نموذج لكل الإيرانيات”.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة