بوساطة سعودية.. الأسير المغربي ابراهيم سعدون حرا طليقا

بوساطة سعودية.. الأسير المغربي ابراهيم سعدون حرا طليقا

السؤال الآن- وكالات

خبر سعيد وصل اليوم، نجاح وساطة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان في موضوع أسرى الحرب في أوكرانيا تنتهي بالإفراج عن الشاب المغربي ابراهيم سعدون مع تسعة أسرى آخرين لدى روسيا ينتمون لجنسيات أوروبية وأمريكية.

فقد أفادت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها اليوم أن عملية التبادل جاءت  في إطار جهود ولي العهد السعودي “في تبني المبادرات الإنسانية تجاه الأزمة الروسية – الأوكرانية وبفضل المساعي المستمرة لولي العهد مع الدول ذات العلاقة“.

وقال البيان إن الإفراج شمل 10 أسرى في روسيا من مواطني المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا والسويد، وكرواتيا.

وذكر البيان أن الجهات المعنية في السعودية قامت باستلامهم ونقلهم من روسيا إلى المملكة اليوم الأربعاء، في انتظار العمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.

من جهة أخرى نشرت وسائل إعلام روسية أول فيديو للشاب المغربي سعدون إبراهيم الذي تم أسره قبل أشهر من قبل القوات الروسية في أوكرانيا بعد انضمامه للحرب والقتال بصفوف الجيش الأوكراني.

وبعد أن كان الأسير المغربي لدى روسيا يواجه الإعدام، نجحت وساطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء، في الإفراج عنه ضمن 10 أسرى من 5 دول مختلفة.

وفي الفيديو كشف الأسير المغربي المُحرر، كيف كان يقاتل مع القوات الأوكرانية حتى تمت محاصرتهم وانقطاع الإمدادات الغذائية عنهم، حيث كان رفقة 10 جنود من الحرس الوطني الأوكراني واثنين من قوات حرس الحدود الأوكرانية.

وأوضح أنه انتهى بهم المطاف للاستسلام للجيش الروسي، حيث وضعوا أسلحتهم أرضًا وقرروا تسليم أنفسهم بعد أن تمت محاصرتهم ولا توجد فرصة للنجاة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة