إعدام أربعة سجناء في إيران ودعوة لإنقاذ آلاف المحكومين

إعدام أربعة سجناء في إيران ودعوة لإنقاذ آلاف المحكومين

السؤال الآن:

ذكرت معلومات من إيران أن نظام خامنئي أعدم سجيناً في سجن ميناب صباح يوم الاثنين 23 ماي الجاري، وتم الإعلان عن هوية هذا السجين مصدق ملاحي نجل يوسف، من بندر كلاهي بمدينة ميناب. وكان سجينا منذ عام 2018.

كما أعدم ثلاثة سجناء في سجن دستكرد في أصفهان، وسجن كرج المركزي، وسجن عادل آباد في شيراز.

وبحسب وكالة أنباء هرانا، تم إعدام سجين صباح الخميس 19 مايو في سجن دستكرد في أصفهان. هوية هذا السجين هو احمد كشول 21 سنة من أهالي ملك شهر في اصفهان. وفي صباح يوم الأربعاء أيضًا، 18 مايو، تم إعدام سجين يدعى آيت قاسمي في سجن كرج المركزي.

ويوم الأحد 21 مايو، أعدم سجين آخر في سجن عادل أباد في شيراز. هوية هذا السجين هو عبد الباري ريكي، 32 سنة، نجل خداداد، متزوج وأب لأربعة أطفال من سكان مدينة زاهدان.

وكشفت لجنة الأمن ومكافحة الإرهاب التابعة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، في بيان صدر في 19 مايو، ضمن حملة واسعة النطاق عن معلومات فيما يخص قضاء النظام، بما في ذلك القائمة الصادمة التي تضم 5370 سجينًا محكومًا بالإعدام في سجون نظام ولاية الفقيه. ودعت المقاومة الإيرانية الأمم المتحدة وعموم الهيئات العامة لحقوق الإنسان، وكذلك الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء، إلى إدانة الإعدامات الإجرامية في إيران واتخاذ إجراءات فورية لإنقاذ حياة آلاف السجناء المحكوم عليهم بالإعدام.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة