“توكا تاكا” ميريام فارس لم ترض الجمهور العربي

“توكا تاكا” ميريام فارس لم ترض الجمهور العربي

السؤال الآن ــــ رصد

قبيل أيام قليلة من انطلاق مونديال 2022 في قطر امس، عمم الاتحاد الدولي لكرة القدم الـــ “فيفا” أغنية ميريام فارس ونيكي ميناج ومالوما، الخاصة ببطولة كأس العالم، والتي أثارت الجدل عبر مواقع التواصل، لا سيما المقطع الذي تؤديه ميريام فارس محاولة تقليد الفنانة شاكيرا في الأغنية “واكا واكا” التي قدمتها في مونديال 2010 وحصدت نجاجا كبيرا، وليظهر ضعف الاداء الراقص والصوت وركاكة الكلمات، وظهرت فيديوهات مركبة تسخر من فارس ورقصها سواء بتركيب تمثيلي مضحك او رسوم متحركة، وشن صحفيو عالم الفن لا سيما في مصر هجوما على الفنانة التي لم فوضت إختها ومديرة أعمالها في كتابة كلمات سطحية ضعيفة في التعبير والتركيب، كما انتقد البعض ملابس فارس وهي ترقص وتنط من دون قواعد مقنعة في تصميم هذه رقصة الاغنية التي قدمتها بعنوان “توكا تاكا”. الا ان العديد من الفنانين اللبنانيين وقفوا إلى جانب مواطنتهم وعلى رأسهم النجم رامي عياش الذي كتب عبر حسابه في تويتر: “فخورين فيكي وباجتهادك وتميّزك. نجمة لبنانية بمقاييس وحضور عالمي”.

هناك من اعتبر كليب فارس أتفه كليب مونديال في التاريخ، واعتبر ان لا دخل له بثقافتنا العربية ولا يعبر عن حضارتنا، مستغربين اختيار فارس وكان بالامكان العثور على فنان او فنانة اكثر تمتلك مواهب افضل ليمثلوا العرب في هذا النشاط العالمي.

الانتقادات الحادة لميريام فارس لم تتوقف لا سيما بعد نشر المنتج اللبناني وسيم صليبي مقطع فيديو، من كواليس تصوير الأغنية التي تحمل اسم (Tukoh Taka) تجمع بين ميريام فارس والنجمين نيكي ميناج ومالوما بمناسبة انطلاق كأس العالم 2022 في قطر.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي جزءا من مشاركة فارس وهي ترقص وتغني بالعربية، قائلة “السلام عليكم، خلوا الفرحة بإيديكم، أبشروا بالخير يجيكم، فيفا الحب تهديكم وتحقق أمانيكم”.

<

p style=”text-align: justify;”>ولم تحظَ كلمات الأغنية بإعجاب كثير من المتابعين، مشيرين إلى أنها ركيكة للغاية لا ترقى لمكانة المناسبة العالمية.

Visited 10 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة