تسخين مستمر على الحدود الجنوبية .. واسرائيل تحذر “حزب الله: سنرد بقوة

تسخين مستمر على الحدود الجنوبية .. واسرائيل تحذر “حزب الله: سنرد بقوة

 السؤال الآن ـــ وكالات وتقارير

يستمر التوتر في جنوب لبنان منذ مساء امس، بعد عمليات قام بها “حزب الله”، وقيام الجيش الاسرائيلي بقصف عنيف بقذائف مدفعية وفوسفورية،  واستهدف القصف صباح اليوم الطريق الفاصلة بين بلدتي كفركلا والعديسة جنوبًا.

وأشارت المعلومات الى إطلاق قذائف هاون من جنوب لبنان باتجاه مستوطنة المطلة، وطلب الجيش الإسرائيلي من سكان قرية المطلة على الحدود الشمالية مقابل لبنان الدخول إلى الغرف الآمنة. وأفيد عن سقوط 3 مصابين في صفوف القوات الإسرائيلية بعد استهداف المنطقة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن ان قذيفة مضادة للدروع أطلقت من لبنان نحو المطلة والجيش يتأهب للرد. كما أفاد صباحا عن قتل 4 مسلحين حاولوا التسلل عبر الشريط الحدودي لمحاولة زرع قنبلة في مستوطنة حانيتا.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان” إن الجيش الإسرائيلي قصف بشكل مكثف أهدافا عديدة في جنوب لبنان بعد قصف بلدة المطلة، مشيرة إلى أن السلطات المحلية في البلدة تدعو كل من بقي بالبلدة إلى مغادرتها فورا.

من جهته، وجه الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، اليوم، تحذيرا إلى حزب الله، جاء فيه أنه “في حال ارتكب حزب الله خطأ جسيما، سنرد بقوة كبيرة جدا. وعلى دولة لبنان أن تسأل نفسها إذا كانت ستشكل خطرا على لبنان لمصلحة مخربي داعش في غزة” في إشارة إلى حركة “حماس”.

وكانت قرى القطاع الغربي والمناطق المتاخمة للخط الأزرق عاشت ليلاً ساخنا، بفعل استمرار الاعتداءات الاسرائيلية، ما أدى إلى وقوع إصابات بعد تعرض المنازل في بلدة الضهيرة لقصف مباشر. وعملت فرق إسعاف الرسالة والدفاع المدني على نقل المصابين إلى مستشفيات صور.

وذكرت تقارير الجيش الإسرائيلي استخدم الفوسفور الأبيض في محيط قرى حدودية جنوب لبنان. وعمت حالة من الذعر والارتباك بين القوات الاسرائيلية على كامل الشريط الحدودي بعد فقدان معظم أجهزة المراقبة لديه.

نشر مراسل قناة “المنار” علي شعيب، على حسابه عبر منصة “إكس”، فيديو يظهر إستهداف عناصر “حزب الله” لدبابة إسرائيليّة في تلة الجرداح بمنطقة الضهيرة بالصواريخ المُوجّهة.

وكتب: إستهدفت مجموعة الشهيد علي كامل محسن في المقاومة الإسلامية دبابة صهيونية في تلة الجرداح بمنطقة الضهيرة بالصواريخ المُوجّهة وحققت إصابة مباشرة“.

https://twitter.com/i/status/1714119853009694766

من جهة أخرى، زعم سلاح الجو الإسرائيلي، في منشور على حسابه عبر منصة “إكس” أنه “قبل قليل، ضرب سلاح الجو الإسرائيلي أهدافًا إرهابية وبنية تحتية عسكرية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في لبنان”. وأضاف، “ذلك ردًا على إطلاق نار أمس (الاثنين) باتجاه إسرائيل”. كما رمى الجيش الإسرائيلي ليلاً أكثر من مئة قذيفة فوسفورية فوق الضهيرة ما ادى الى احتراق الطابق السفلي لأحد المنازل في البلدة، من دون وقوع اصابات. وعمل مركز اطفاء الناقورة على اخماد الحريق.

اشارة الى أن بلدة الضهيرة تشهد نزوحاً كاملاً نتيجة ما حصل خلال ساعات الليل من قصف فوسفوري طال معظم القرية.

https://twitter.com/i/status/1714159333322211547

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة