إسرائيل تعترض مسيرة و”جسم مشبوه” وتستهدف “خلية” لحزب الله

إسرائيل تعترض مسيرة و”جسم مشبوه” وتستهدف “خلية” لحزب الله

 السؤال الآن ــــ وكالات

عاد التوتر الى المناطق الحدودية جنوبي لبنان، بعد يوم من التبادل الكثيف للقصف وإطلاق النار، وأعلن الجيش الإسرائيلي عن “اعتراض جسم مشبوه” تجاوز المناطق الحدودية قادما من لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه استهدف مجموعة من المقاتلين في منطقة مزارع شبعا المحتلة، جنوبي لبنان، وزعم أن عناصرها كان يعتزمون إطلاق قذائف صاروخية تجاه أهداف إسرائيلية، وذلك مع تصاعد التوترات في المنطقة الحدودية شمالي البلاد.

وكان أعلن أنه أطلق صاروخا لاعتراض “هدف جوي مشبوه” عبر الحدود قادما من لبنان، كما أعلن اعتراض مسيرة أطلقت من لبنان واخترقت المجال الجوي الإسرائيلي من المنطقة البحرية جنوبي عكا، وذلك عقب دوي صفارات الإنذار في مناطق شمالي البلاد، بما في ذلك في مدينة عكا وخليج حيفا. أفادت تقارير إسرائيلية بأن صاروخا اعتراضيا أطلق في أجواء الجليل والمناطق الشمالية، ما أدى إلى تفعيل صافرات الإنذار في المنطقة.

وتبادلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وعناصر حزب الله ومجموعات فلسطينية، إطلاق النار عبر الحدود منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لكن عمليات الإطلاق استهدفت مناطق محدودة حتى الآن.

وكان المتحدث باسم لجيش قد أعلن أن القوات الإسرائيلية قضت على ثماني خلايا مسلحة في لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية وأكثر من 20 منذ بداية الحرب، في حين نعى حزب الله عددا من مقاتليه خلال الأيام الماضية.

ونزح أكثر من 19 ألف شخص في لبنان جراء التصعيد بين “حزب الله” وإسرائيل في المنطقة الحدودية تزامنا مع العدوان على قطاع غزة، وفق ما أفادت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة اليوم.

وأوردت المنظمة في تقرير أن “ارتفاع الحوادث عبر الحدود بين إسرائيل ولبنان” أدى إلى نزوح 19,646 شخصا “ضمن الجنوب وفي مناطق أخرى في البلاد”.

Visited 3 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة