الموت يغيب نجم الزمن الجميل غسان إسطفان

الموت يغيب نجم الزمن الجميل غسان إسطفان

السؤال الآن ــــ بيروت

غيب الموت اليوم الممثل والمخرج اللبناني غسان اسطفان، ونعت نقابة الممثلين الراحل في بيان جاء فيه: “إنّ نقابة ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون وجميع النقابات الفنية في لبنان، بمزيد من الألم والأسى، تنعى الزميل الممثل والمخرج وعضو مجلس الادارة السابق المرحوم غسان اسطفان. الفنان الخلوق والنجم المبدع في الزمن الجميل غادرنا بهدوء وسكينة. لروحه الرحمة و السلام. لتكون نفسه بالسما. ستبقى خالداً في ضمائرنا وفي الوجدان”.

ولد الممثل غسان اسطفان في الثاني والعشرين من أبريل عام 1955 في بيروت بلبنان، والده هو السيد سعدون اسطفان موظف بوزارة العدل وله شقيقين. نشأ وترعرع على الفن الأصيل فأحب التمثيل منذ صغره وشارك في مسلسلات تلفزيونية وهو طفل، كما شارك في عدد من مسرحيات فرقة التمثيل بالمدرسة والمعهد، واصل دراسته حتى تخرج من المعهد العالي للفنون قسم تمثيل وإخراج، بعد التخرج اكتشفه الممثل أديب حداد وأعجب بموهبته وقرر ضمه لطاقم العمل المشارك في مسلسل” أبو ملحم”.

وأثناء دراسة غسان بالمعهد العالي للفنون شارك في بعض الأعمال بأدوار صغيرة وبعض الأفلام التسجيلية القصيرة وحوالي ثلاث مسرحيات خلال تلك الفترة وبعد التخرج سافر إلى إيطاليا لدراسة الإخراج لمدة عامين وبعد العودة بدأت انطلاقته الفنية فشارك في العديد من المسلسلات الناجحة مثل: قصص حب، كاميرا 99، شهيرات في الحب، قد أكون أنا، نساء عربيات، تمارا، أبو ملحم، الطيبون، صح النوم، النهر، حول غرفتي، دويك يا دويك، العائلة السعيدة، القناع الابيض، الطاغية، طالبين القرب، المشهد الأخير، ليالي الحزن، من أحلى بيوت راس بيروت، الوجه الضائع، الرجل الثاني، محسوبك فرج، أرض الطف، شريل، كاش فلو .

ومن تعداد هذه المسلسلات يتبين ان الممثل الراحل شارك في الكثير من الأعمال المميزة والناجحة والتي شكلت علامة فارقة في مشواره الفني فأصبح بسببها معروفا في الدراما اللبنانية والعربية على حد سواء.

غسان اسطفان متزوج ولديه ثلاث أولاد ولكنه قليل الحديث عن حياته الشخصية في وسائل الإعلام، تم تكريمه أكثر من مرة كما حصل على وسام الأرز بسبب أعماله المميزة، لا يحب أكل السمك، تم ترشيحه أكثر من مرة للمشاركة في بعض الأفلام الغربية، فهو كان رجلا يتميز بالوسامة والجاذبية .

ونعى وزير الثقافة  في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية محمد وسام المرتضى في بيان،  الممثل اسطفان، وقال في بيان: “برحيل الممثل والمخرج غسان اسطفان تفقد الساحة الفنية نجما من نجوم الزمن الجميل الذي تحتاجه الاجيال الصاعدة للاستفادة من خبرته وابداعاته.”

<

p style=”text-align: justify;”>يحتفل بالصلاة لراحة نفسه الساعة الثانية عشر ظهر يوم الخميس في ٢٧ تشرين الأول ٢٠٢٢ في كنيسة مار انطونيوس البدواني، الرميل  الجميزة، ثم ينقل جثمانه بعد الصلاة إلى مسقط رأسه “جون – الشوف” حيث تقام صلاة البخور عند الساعة الثانية بعد الظهر في كنيسة مار يوسف ويوارى الثرى في مدافن العائلة، وتتقبل العائلة التعازي مباشرة في صالون الكنيسة.

Visited 13 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة