“ربيع المسرح بتارودانت” في دورته الثانية

“ربيع المسرح بتارودانت” في دورته الثانية

متابعات:

      بمناسبة اليوم الوطني للمسرح، وتحت شعار “فرجة، تكوين، استمرارية”، تنظم جمعية مسرح الأفق خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 11 ماي 2024، الدورة الثانية لـ”ربيع المسرح بتارودانت”، ويتضمن برنامجها عروضا مسرحية وحفلات تكريم ولقاءات “ماستر كلاس” وورشات تدريبية وندوات فكرية. 

وهكذا يلتقي جمهور التظاهرة مع الأعمال المسرحية التالية: “الفيشطة” إخراج أمين ناسور، “الحصلة” إخراج رشيد قاسمي، “سرح مسجونك” إخراج حسن هموش، “لافيراي” إخراج ياسين أحجام، “رماد” إخراج يونس رونا، “حميدو” عرض للأطفال من إخراج محمد العلوي.

كما يشهد “ربيع المسرح بتارودانت” تكريم نجمين من نجوم المسرح المغربي هما الفنانة نزهة الركراكي والفنان عبد الرحيم المنياري، تقديرا لعطاءاتهما الفنية المتنوعة.

ويشرف الفنان فريد الركراكي والفنانة مريم الزعيمي على لقاءين لـ”ماستر كلاس”، تتولى تسييرهما الباحثة عفيفة الحسينات.

ومن أجل استفادة الشباب عشاق أبي الفنون من الحصص التدريبية التي تثري تجاربهم الواعدة، تقام ورشتان، الأولى “من النص إلى العرض” مع الفنان جواد العلمي، والثانية “بناء الشخصية المسرحية” مع الفنان عبد الله شاكيري.

في ما يخص الجانب الفكري للتظاهرة المسرحية، تنظم ندوة حول “الذكاء الاصطناعي والمسرح” بمشاركة الأساتذة إدريس القري، عبد المجيد فنيش، مسعود بوحسين، نور الدين زيوال.

كما تلتئم ندوة ثانية في موضوع “الاتجاهات المسرحية في المغرب” بمشاركة الأساتذة: المسكيني الصغير، عبد الكريم برشيد، محمد جلال أعراب، عبد السلام أقلمون.

ويتضمن برنامج “ربيع المسرح بتارودانت” في دورته الثانية كذلك معرضا للإصدارات المسرحية ومسابقة إقليمية للمسرح المدرسي، فضلا عن تنظيم كرنفال فني، ويتولى  الفنان عبد الله ديدان تنشيط حفلي الافتتاح والاختتام؛ بينما يحمل إخراج الحفلين معًا توقيع الفنان أمين ناسور.

والجدير بالذكر أن “ربيع المسرح بتارودانت” ينظم بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، والمجلس الجماعي لتارودانت، وتعاونية “كوباك”، ومجلس جهة سوس ماسة، وبتعاون مع المجلس الإقليمي لتارودانت، والكلية متعددة التخصصات بتارودانت.

Visited 15 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة