اعتقال رئيسي الوداد البيضاوي ومجلس شرق المملكة بتهم “ترويج المخدرات” وتزوير

اعتقال رئيسي الوداد البيضاوي ومجلس شرق المملكة بتهم “ترويج المخدرات” وتزوير

السؤال الآن ـــــ (أ ف ب)

قرر  قاضي التحقيق بمحكمة الدار البيضاء أمس الجمعة اعتقال رئيس الوداد البيضاوي، أحد أكبر أندية كرة القدم في أفريقيا، سعيد الناصري للتحقيق معه بتهم عدة بينها “ترويج مخدرات”.

 وقال مصدر في فريق الدفاع عنه لوكالة الأنباء الفرنسية الذي فضّل عدم ذكر اسمه، إن قاضي التحقيق استجوب صباح الجمعة تمهيدياً سعيد الناصري (54 عاماً) وباقي المتهمين في هذه القضية، و”قرر ملاحقته في حالة اعتقال بعدة تهم بينها التزوير في محرر رسمي، عقد اتفاقات تتعلق بمسك وترويج مخدرات، استعمال شيك مزور”.

 وأفادت وسائل إعلام محلية أن القاضي وجه إليه أيضا تهمة “تبييض أموال”. يشمل التحقيق في هذه القضية 25 متهما، 21 منهم رهن الاعتقال، بينهم رئيس مجلس جهة الشرق (شمال شرق البلاد) عبد النبي بعيوي (52 عاما) وفق ما أضاف المصدر.

 والناصري وبعيوي هما قياديان في حزب الأصالة والمعاصرة المشارك في الائتلاف الحكومي بالمغرب.

 وسيمثل الناصري أمام قاضي التحقيق من أجل استجواب تفصيلي في 25 كانون الثاني/يناير. فُتحت هذه القضية بناء على اتهامات وجهها مُدان في قضية اتجار دولي في المخدرات للناصري بحسب المصدر. ويتعلق الأمر بـ “بارون مخدرات” يُلقب بـ “المالي” لكونه ينحدر من مالي اعتقل في المغرب العام 2019 وحكم عليه بالسجن لعشر سنوات في قضية “اتجار دولي في المخدرات”، بحسب ما كشفت مجلة “جون أفريك” في آب/أغسطس.

 وقالت صحيفة الأحداث المغربية الجمعة إن التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة بعد تصريحات “المالي” شملت نحو 80 شخصاً، بينهم ضابطان في الشرطة. ولم يصدر أي بيان رسمي عن السلطات القضائية بهذا الخصوص.

شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *