شهادات قدماء ثانوية الإمام مالك رهن إشارة الباحثين

شهادات قدماء ثانوية الإمام مالك رهن إشارة الباحثين

مراسلة خاصة:

        في كلمته التقديمية بمناسبة تكريم الدكتور محمد بلاجي من قبل قدماء تلاميذه بثانوية الإمام مالك بالدار البيضاء، يوم الخميس 23 ماي 2024 (أنظر موقع “السؤال الآن”، 24 ماي 2024)، تقدّم الدكتور محمد حساوي، باسم قدماء تلاميذ الثانوية المذكورة، ببعض التوصيات ذات الطابع البيداغوجي والعملي منها اعتماد ما أنجز في الكتابين الأول والثاني من شهادات قدماء ثانوية الإمام مالك ليكون نصّا لأرضية تصلح لتنظيم ملتقيات للبحث البيداغوجي والاجتماعي والنفسي والاقتصادي والتدبيري. حيث اقترح ذ. حساوي أن تُستخرج من هذه الأرضية عناوين لموضوعات تُدرّس، وعناوين لأوراش من مثل: ورش المهارات الحياتية، ورش المهارات التواصلية، ورش التعلمات العمودية والأفقية. وهي الأرضية التي يمكن أن تُعرض على متخصصين في السياسة والتربية وعلم النفس وعلم الاقتصاد والتدبير والقانون والتواصل.

    وتفاعلا مع اقتراح الدكتور محمد حساوي، التلميذ السابق بثانوية الإمام مالك، والأستاذ بكليتي آداب مراكش والرباط، يُسعد منسقا الكتابين، الأستاذان أحمد لعيوني والمصطفى اجماهري، أن يضعا رهن إشارة الباحثين في كليات علوم التربية ومراكز تكوين الأساتذة وشُعب علم الاجتماع والتاريخ نسخا من هذين الكتابين قصد الاستفادة والدراسة.

    أما الكتابان المعنيان فيتعلق الأمر بالكتاب الأول “ثانوية الإمام مالك بالدار البيضاء، تحولات جيل” الصادر بالدار البيضاء سنة 2021، ويحتوي على 15 شهادة، والكتاب الثاني “ثانوية الإمام مالك بالدار البيضاء، تحديات جيل” الصادر بالدار البيضاء سنة 2024، ويحتوي على 13 شهادة.

   ويمكن التواصل، في هذا الشأن، مع المؤلفيْن على رقم الهاتف 06.73.11.52.39 أو عبر المايل:

laayouniahmed116@gmail.com

Visited 96 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة