كييف تسقط 25 مسيرة .. وروسيا تقصف ميناء اوديسا

كييف تسقط 25 مسيرة .. وروسيا تقصف ميناء اوديسا

 السؤال الآن ـــــ وكالات

أعلنت كييف اليوم، إسقاط 25 من أصل 33 طائرة مسيّرة تشن هجمات ليلية يومية على أوكرانيا. وقال سلاح الجو الأوكراني في بيان على “تليغرام” إن الدفاعات المضادة للطائرات دمرت “25 مسيّرة في مناطق أوديسا وميكولايف وخاركيف ودنيبرو وتشيركاسي وجيتومير”.

من جهته، أفاد مدير المركز الصحافي لمجموعة قوات “الغرب” التابعة للجيش الروسي أن القوات الروسية وجهت ضربات بالطيران والمدفعية لمواقع الجيش الأوكراني على محور كوبيانسك، وكبدته خسائر في العتاد والأرواح. وقال بحسب “سبوتنيك” للأنباء: “نفذت أطقم مقاتلات سو-34 سبع ضربات جوية على مواقع انتشار مؤقتة لوحدات الكتيبة السابعة مشاة ووحدات الدفاع الإقليمي في منطقتي نيفسكوي ونوفولوبوفكا على محور كوبيانسك”. وأضاف أن أطقم مروحيات “كا-52” و”مي-28″، وطائرات هجومية أخرى تابعة لمجموعة قوات “الغرب” نفذت 12 هجوما على مواقع انتشار أفراد من قوات كييف. كما شنت قاذفات اللهب الروسية هجوما على منطقة تمركز اللواء الميكانيكي 66 قرب منطقة ماكييفكا.

وقالت قيادة العمليات الجنوبية الأوكرانية في بيان إن طائرات روسية مسيرة هاجمت البنية التحتية لميناء في منطقة أوديسا بأوكرانيا، ما أدى إلى إتلاف صومعة حبوب بالقرب من نهر الدانوب في الساعات الأولى من صباح اليوم وأضافت أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات جراء الهجوم.

وفي وقت سابق، أعلنت موسكو أنها أسقطت 8 مسيّرات أوكرانية في غرب روسيا مساء امس، من دون الإشارة إلى أي أضرار أو إصابات محتملة، وذلك غداة ضربة روسية دامية استهدفت قرية غروزا الأوكرانية.

وقال الجيش الأوكراني إن “القوات الروسية شنت 65 غارة على أهداف في أراضينا وشنت 50 هجوما بقذائف صاروخية متعددة”. كما أعلن مقتل شخصين وإصابة 4 في قصف روسي استهدف خيرسون جنوب أوكرانيا.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية عبر “تليغرام”: “دمرت أنظمة الدفاع الجوي العاملة 5 طائرات أوكرانية بلا طيار فوق منطقة بيلغورود” المتاخمة لأوكرانيا. كما قالت الوزارة إن طائرتين أخريين أسقطتا في المنطقة نفسها. كذلك، أسقطت طائرة ثامنة في منطقة كورسك المتاخمة أيضا لأوكرانيا، وفق الوزارة. ولم تعط الوزارة حصيلة للأضرار أو لضحايا محتملين.

وقال حاكم منطقة بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف: “وفقاً لمعطيات أولية، لا يوجد ضحايا”.

هذا وارتفع عدد ضحايا القصف الروسي لبلدة غروزا بخاركيف إلى 52 قتيلا، وقد أعلن وزير الداخلية الأوكراني أن قصفا روسيا لمقهى ومحل تجاري في بلدة غروزا على محور كوبيانسك في إقليم خاركيف، أدى إلى سقوط 52 قتيلا، كما أصيب 6 آخرون بجروح.

ومن جانبه، دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بشدة الهجوم الصاروخي على قرية في منطقة خاركيف الأوكرانية.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام “إن الهجمات ضد المدنيين والبنية التحتية محظورة بموجب القانون الدولي ولا بد أن تتوقف فورا”. وقدم “أحر التعازي” إلى أسر الضحايا. وأضاف أن روسيا تتحمل المسؤولية عن الهجوم.

هذا وأكد الجيش الأوكراني أنه يحرز تقدما على جبهة باخموت في شرقي البلاد، وقال “أعدنا السيطرة على بلدة كليشيفكا في محور دونيتسك“.

في غضون ذلك، قالت مصادر في إقليم أبخازيا الانفصالي في جورجيا إن موسكو تتجه لإقامة قاعدة بحرية في الإقليم بعد استهداف مقر أسطول البحر الأسود في شبه جزيرة القرم.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة