اسرار تدمير غزة .. والخارطة الجديدة للمنطقة

اسرار تدمير غزة .. والخارطة الجديدة للمنطقة

فهد موسى جابر

أجلا ام عاجلا ستنكشف الاسرار الكامنة وراء تدمير غزة .هناك إعادة تموضع كامل للقوى الفلسطينية بإتجاه اجتراح حلول للصراع ونهاياته المطلوبة .

ساذج من يظن ان عملية القتل الممنهج الذي تمارسه اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية كان صدفة، هو ضمن خطة متكاملة لها اهداف ومرشح لها أن تصل الى حلول ولو كانت مؤقتة، لكنها ستعيش لمدة طويلة في حال التوافق عليها .

والملفت بالطبع هو ما يجري في قطر من زيارات مكوكية لمسؤولين اوروبيين وأميركيين وعرب .. الخ

 حماس كما نعرف موجودة في قطر بشخص أعلى سلطة حمساوية (إسماعيل هنية) وما هي حيثيات ما يجري إذن .ما يحدث الآن من مفاوضات في قطر ظاهرها مفاوضات حول الهدنة، ولكن باطنها مفاوضات سياسية واقتصادية للوصول الى حلول ما، ربما تنضج تلك الحلول على وقع انفجارات القصف الذي تجدد .

مدير الموساد ومدير ال سي اي ايكانا هناك أيضا، كما وصل إلى قطر محمد دحلان وناصر القدوة لقطر، فهذه مفاوضات سياسية إذا.

حماس كما يَرْشَح عنها تُطالب بتحقيق مكاسب سياسية واقتصادية لإعادة إعمار غزة، هناك طلبات لحماس بموضوع الغاز برقم يصل ل٢ تريليون متر٣ من  غاز غزة  مع  مطالب بإخلاء مستوطنات الضفة مقابل التفاهم على هدنة ليس اقل من عشر سنوات.

حماس تريد إعادة هيكلة للتمثيل الفلسطيني، لتكون هي صاحبة القرار في تقرير اي حل .

أبرز أمر رَشح الآن أن حماس وضعت مروان البرغوثي وأحمد سعدات على رأس مطالبها لأول دفعة من المجندين المعتقلين الذين سيفرج عنها من ضمن صفقات التبادل تلك. وهذا يعني أن حماس ستعمل على إعادة تشكيل النظام السياسي بحيث يقوده مروان البرغوثي بدلا من ثلاثي محمود عباس، حسين الشيخ، وماجد فرج.

وواضح أن حضور ناصر القدوة لقطر بناء على طلب حماس دليل أن مطالب حماس ستصل لانتخابات جديدة على مستوى الضفة بحيث يكون مروان البرغوثي هو مرشح حماس وتيار عريض من حركة فتح، بإنتظار ما سترشح عنه هذه اللقاءات البعيدة عن الاضواء، يبقى رسم خارطة مستقبل المنطقة جار على قدم وساق.

شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *