جسر القرم عرضة للقصف من جديد .. وغارات روسية على زاباروجيا

جسر القرم عرضة للقصف من جديد .. وغارات روسية على زاباروجيا

 السؤال الآن ــــ وكالات وتقارير

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير 20 طائرة مسيرة أوكرانية أُطلقت على شبه جزيرة القرم في ساعة مبكرة صباح اليوم السبت، مشيرة إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 14 طائرة مسيرة في حين حيّدت منظومة الحرب الإلكترونية 6 طائرات.

وأفادت سلطات القرم الموالية لروسيا عن إسقاط أنظمة الدفاع الجوي الروسية صاروخين في منطقة مضيق كيرتش. وأكدت أن الحادث لم يلحق أضرارا بجسر القرم، وأشارت إلى أن حركة المرور عبر الجسر أُوقفت مؤقتا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت إن شبه جزيرة القرم ومقاطعتي كالوغا وبيلغورود الروسيتين تعرضت لهجمات بالمسيرات. وأعلن أوليغ كريوتشكوف مستشار رئيس جمهورية القرم أن القوات الخاصة أطلقت حاجبا من الدخان كوسيلة دفاع إضافية، لافتا إلى أن حركة السير على الجسر “ستستأنف قريبا”.

وجسر القرم الذي أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتشييده بعد ضم شبه الجزيرة عام 2014، استُهدف مرارا بهجمات أوكرانية.

وتسبب آخر هجوم يوليو/تموز الماضي، في أضرار كبيرة في الجزء الذي تسلكه السيارات، علما أنه يستخدم أيضا في نقل المعدات العسكرية إلى الجيش الروسي الذي يقاتل في أوكرانيا، وأمر بوتين بتعزيز أمن الجسر بعد الهجوم الأخير.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن كريوتشكوف تفعيل أنظمة الدفاع الجوي فوق مناطق مختلفة من شبه جزيرة القرم، حسب ما أوردته وكالة سبوتنيك الروسية.

وقال كريوتشكوف عبر قناته على تطبيق تليغرام “فُعّلت أنظمة الدفاع الجوي فوق مناطق مختلفة من شبه جزيرة القرم. يرجى التزام الهدوء والوثوق فقط بمصادر المعلومات الموثوقة”.

من جهته، قال حاكم كالوغا الروسية إن الدفاعات الجوية أسقطت الليلة الماضية طائرة مسيرة في منطقة دجيرجينسكي من دون وقوع إصابات. كما قال حاكم بيلغورود الروسية إنه تمّ إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين من دون وقوع إصابات.

يأتي ذلك بينما قالت القوات الجوية الأوكرانية إن دفاعاتها أسقطت 3 طائرات مسيرة في زاباروجيا من أصل 5 هاجمت البلاد خلال الليلة الماضية.

وفي آخر التطورات على الجانب الأوكراني، قال وزير الداخلية إن شرطيا قُتل وأصيب 12، بينهم 4 ضباط، بقصف روسي استهدف منطقة أوريخوف في زاباروجيا.

من جانبها، قالت هيئة الأركان الأوكرانية إن القوات الروسية استهدفت أراضيها خلال الساعات الـ24 الماضية بـ5 صواريخ مجنحة و31 غارة. وكانت القوات الروسية قد أكدت تعزيز مواقعها في شمال شرقي أوكرانيا، كما أعلنت استهداف غربي البلاد بالصواريخ.

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم قوات الجنوب في الجيش الروسي فاديم أستافيف إن الطائرات الحربية استهدفت مواقع للقوات الأوكرانية في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك وهاجمت مركز تدريب للمتطوعين الأجانب في لوغانسك.

أما مدير المركز الإعلامي لوحدات “الغرب” التابعة للجيش الروسي سيرغي زيبنسكي، فقد أعلن فجر اليوم أن القوات الروسية تمكنت من السيطرة على 4 نقاط حصينة، و5 نقاط مراقبة للجيش الأوكراني على محور كوبيانسك.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة